fbpx

خاص: امتحان الموهوبين والمتفوقين للصف الثالث – 2024، كل ما تريدون معرفته عن الإمتحان.

التغيير الأساسي لهذه السنة:
بسبب الظروف الراهنة تم إلغــاء إمتحان الموهوبين والمتفوقين – المرحلة الأولى 2023 ووفق تعليمــات الوزارة سيتم إختيـار 20% من الطلاب وفق توصية من الطاقم التعليمي في المدرسة. التوصية يجب ان تعتمد على معايير تحصيل الطالب وعلى معايير تربوية تعليمية وعاطفية.

الطلاب الذين تم اختيارهم من قبل إدارة المدرسة:
كل طالب تم التوصية عليه سيشارك بامتحان الموهوبين والمتفوقين الثاني في الموعد الذي تحدده الوزارة وعلى الاغلب سيكون في شهر 04.2024.
يجب على المدرسة اعلام الاهل برسالة خاصة عن اختيار ابنهم للمشاركة في الامتحان الثاني.

الرجاء الانتباه: امتحان المرحلة الثانية (ب) أكثر صعوبة وهو امتحان سيكومتري أُعِدَّ لتحديد واختيار حوالي 3% من ذوي القدرات العالية من الطلاب ويشمل مواضيعاً تعليمية وتفكيرية عير مُعتادة لدى الطالب كالأشكال، والمنطق، والمصفوفات، وغيرها.

كل هذه المواضيع وغيرها تجدونها في برنامج ودورة
بسيخوصغار – ميغا:
6 كتب تعليمية، 6 كتب امتحانات، كتاب المصفوفات الملوّن وكتاب الاشكال

 

الطلاب الذي لم يتم اختيارهم من قبل إدارة المدرسة:
يجب على المدرسة اعلامكم أنتم الاهل برسالة خاصة عن عدم اختيار ابنكم للمشاركة في الامتحان الثاني.
كل طالب لم بتم اختياره من قبل المدرسة، يحق له أيضًا المشاركة في دورة بسيخوصغار – الدورة الخاصة من معهد الأكاديميون العرب.
من منطلق المسؤولية لدينا في معهد الأكاديميون العرب تجاه طلابنا الذين لم يتم اختيارهم من المدرسة للمشاركة في امتحان الموهوبين والمتفوقين الثاني 2024… نحن نرافقكم حتى نضمن لكم المشاركة في الامتحان:

  1. وفق تعليمات الوزارة يحق لكل طالب في المرحلة الابتدائية المشاركة في امتحان الطلبة الموهوبين والمتفوقين المرحلة الثانية مرتين من صف ثالث – سادس.
  2. في حال عدم التوصية على الطلاب من قبل المدرسة … يمكن للأهل الاعتراض على قرار المدرسة وتقديم طلب خاص يتم قبوله من قبل الوزارة بالسماح لابنهم المشاركة في الامتحان الثاني في حال لم يتم التوصية عليه من قبل المدرسة.
  3. تقديم الاعتراض والطلب الخاص يكون ابتداءً من يوم الإثنين 1.1.2024 (ليس قبل ذلك). الموعد الأخير لتقديم الطلب هو يوم الأربعاء 31.1.2024 فقط. لن تتمّ معالجة طلبات وتوجّهات بعد هذا الموعد.
  4. تقديم توجّه أو طلب يكون من قبل الاب او الام عبر الإنترنت في بوّابة أولياء الأمور (בפורטל הורים). الموعد الأخير لتقديم طلبات لامتحان المرحلة الثانية (ب) هو يوم الأربعاء 31.1.2024.
  5. بمسؤولية الأهل الّذين قدّموا طلبًا عبر الإنترنت لامتحان (من أيّ نوع) في بوابة أولياء الأمور وتلقّوا مصادقة على طلبهم لامتحان من قبل القسم، مُتابعة استلام استدعاء (دعوة) لامتحان من يوم الأحد 3.2024 وحتّى يوم الأحد 31.3.2024(أو حتّى الموعد الأخير الذي يظهر في بوّابة أولياء الأمور)
  6. في حالة عدم استلام دعوة للامتحان حتّى الموعد المقرّر، يجب التوجّه من خلال مركز الخدمات والمعلومات القطريّ لتوجّهات أولياء الأمور بالهاتف 073-3983960 או 6552* (שלוחה 3). توجّهات بعد هذا الموعد لن تتمّ معالجتها.
  7. نلفت انتباهكم لتركيز مواعيد سيرورة الاختيار (التحديد) – 2023-2024
تقديم استئناف على قرار الطاقم التربويّ، وطلب امتحان المرحلة الثانيّة (ب) من أيّ نوع (امتحان اعتياديّ/ امتحان بظروف ملاءَمة/ امتحان بلغة ملائمة) بواسطة توجّه إنترنيتيّ في بوّابة أولياء الأمور (בפורטל הורים) ابتداءً من يوم الإثنين 1.1.2024 (ليس قبل ذلك). الموعد الأخير لتقديم طلبات لامتحانات من أيّ نوع هو يوم الأربعاء 31.1.2024.
مُتابعة الوالدَين حول استلام إجابة عن طلب لامتحان (من أيّ نوع) قُدّم في بوّابة أولياء الأمور  (בפורטל הורים) حتّى يوم الأحد 25.2.2024
مُتابعة الوالدَين بعد استلام دعوة/ استدعاء لامتحان المرحلة الثانية (ب) لتلميذ تمّ الإبلاغ عنه من قبل المدرسة للمرحلة الثانية (ب)، أو في حالة تقديم طلب إنترنيتيّ لامتحان المرحلة الثانيّة (ب) (من أي نوع) وتمّت المُصادقة عليها من قبل القسم. ابتداءً من الأحد 3.3.2024 وحتّى يوم الأحد 31.3.2024.
امتحانات المرحلة الثانية (ب) تقام في شهر نيسان 2024 حسب توجيهات وزارة التربية والتعليم.

الرجاء الانتباه: امتحان المرحلة الثانية (ب) أكثر صعوبة وهو امتحان سيكومتري أُعِدَّ لتحديد واختيار حوالي 3% من ذوي القدرات العالية من لذلك، نحن في معهد الأكاديميون العرب نقدم دورات خاصة للتحضير لإمتحان الثاني حيث تم إعتمادها من قِبل أكثر من 90% من المدارس والمعاهد في البلاد.
دورة بسيخوصغار TM – دورة التحضير لإمتحان الموهوبين والمتفوقين الثاني – كارني 2024.

للتفاصيل وللتسجيل، الرجاء الإتصال على الرقم 04/9082835

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
Skip to content